تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
المجلس التنفيذي

​​  

 

يعد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي السلطة التنفيذية المحلية للإمارة، والذي يقوم بمعاونة الحاكم على أداء مهامه وممارسة سلطاته من خلال جلسات تعقد دورياً لرسم السياسة العامة للإمارة ووضع خطط التنمية والإشراف على تنفيذها. وإقرار مشروعات القوانين والمراسيم قبل رفعها للحاكم. والإشراف على سير العمل في الدوائر والجهات والهيئات المحلية والتنسيق فيما بينها بما يحقق الخير العام للبلاد.

وتنفيذاً لأحكام القانون رقم (1) لسنة 1971م تم تشكيل مجلس للوزراء في إمارة أبوظبي لإعادة تنظيم الجهاز الحكومي في الإمارة، وقد ألغي هذا القانون بصدور القانون رقم (1) لسنة 1974م الذي قام بتنظيم جهاز الإمارة الحكومي، ومن خلاله أيضاً تم تغيير مسمى مجلس الوزراء إلى (المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي). يرأس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد - ولي عهد أبوظبي - المجلس التنفيذي، ويتولى عضوية المجلس رؤساء الدوائر الحكومية وبعض الهيئات المحلية ومن يعيّنه الحاكم.

قاعة الحصن

​تمثل قاعة الحصن المخصصة لعقد اجتماعات المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في مقر ديوان ولي عهد أبوظبي المنصة التي تنطلق منها القرارات والتوجيهات التي تدعم مواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي، انطلاقاً من دور المجلس التنفيذي الذي يعتبر السلطة التنفيذية المحلية في الإمارة ويقوم بمعاونة الحاكم على أداء مهامه وسلطاته من خلال جلساته التي تعقد دورياً في قاعة الحصن لرسم السياسة العامة ووضع خطط التنمية والإشراف على تنفيذها والتي من شأنها الارتقاء بممكنات الإمارة في كافة الصعد.

 

صور أرشيفية لإجتماع المجلس التنفيذي