تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
الإصدارات
  • دليل تمثيل حكومة أبوظبي

    يعتبر هذا الدليل جزءاً لا يتجزأ من سياسة الاتصال الخاصة بحكومة أبوظبي، ويهدف إلى دعم الجهات/الشركات الحكومية في تعزيز مكانة الإمارة إقليمياً وعالمياً من خلال تبنى المعايير العالمية في ممارسات تمثيل الحكومة بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من كافة المشاركات الدولية والزيارات الدبلوماسية والأجنبية عبر التنسيق مع مكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي على نحو يساهم في تحقيق أهداف الجهات/الشركات
  • دليل التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو

    يعتبر هذا الدليل جزءاً لا يتجزأ من سياسة الاتصال الخاصة بحكومة أبوظبي، ويهدف إلى توضيح البنود التي يتعين أخذها بعين الاعتبار عند التقاط الصور الفوتوغرافية / صور الفيديو على مستوى
  • هوية أبوظبي الترويجية

    تواصل إمارة أبوظبي مسيرتها نحو النمو والحداثة، ولمواكبة هذا التطور عمل مكتب الاتصال الحكومي على تطوير وتنفيذ هوية شاملة للترويج لإمارة أبوظبي مستوحاه من ثقافة وتراث الإمارة، ويأتي هذا الدليل ليحدد آلية استخدام هوية أبوظبي الترويجية ويوضح عناصرها واشتراطات الاستخدام والوضعية، بالإضافة إلى شرح عناصر الهوية الداعمة، وضوابط الاستخدام بما يخص المواد الترويجية و الشراكات والمشاريع
  • دليل تعريف الخدمات وتوثيق اجراءاتها

    في إطار التزام حكومة أبوظبي باستمرار تعزيز فاعلية الخدمات وتحقيق رضى المتعاملين و رفع مستوى الأداء و تحسين جودة الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية, تسعى الأمانة العامة للمجلس التنفيذي من خلال هذا الدليل إلى إنشاء منظومة مرجعية متكاملة في تعريف وتوثيق إجراءات الخدمات و تصميمها. وذلك عبر وضع إرشادات أساسية ليتم تطبيقها عن طريق الجهات الحكومية. حيث تعتبر عملية تعريف وتوثيق الخدمات هي اللبنة الأولى لضمان التحسين المستمر من خلال مراجعة الإجراءات والعمليات المنفذة في تقديم الخدمات
  • دليل التواصل وتوعية المتعاملين

    يمكن الدليل الذي تم تطويره بالتعاون مع الجهات الحكومية بأبوظبي والمكتب التنفيذي الجهات الحكومية من تحقيق التميز في تقديم الخدمات وتحقيق رضا المتعاملين عبر وضع منهجية موحدة ومعايير واضحة للتواصل مع كافة المستفيدين من خدماتها والتركيز على توفير المعلومات للمتعاملين والأدوات اللازمة لتسهيل الوصول إليها عند طلبها. ويهدف الدليل إلى تعريف الجهات الحكومية بأسس عملية التواصل مع المتعاملين وتوعيتهم كأحد أهم الأدوات في مجال تحسين الخدمات، ويمكنها من تحقيق رضا المتعاملين من خلال العملية الاستباقية للوصول
  • استعراض لأفضل الممارسات المؤسسية

    يستعرض إصدار أفضل الممارسات المؤسسية في حكومة أبوظبي تجارب 44 جهة حكومية في استقطاب وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في أنظمة عملها. ويهدف الإصدار إلى تشجيع الجهات على مشاركة الممارسات المطبقة لديها مما يساهم في تعزيز ثقافة المعرفة، كما يسلط الضوء على 163 ممارسة ساهمت في الارتقاء بأداء الجهات الحكومية في مجال التطوير والتميز المؤسسي
  • دليل الشكاوى والمقترحات والثناء

    تحرص حكومة أبوظبي على خلق بيئة تنافسية في مجال تقديم الخدمات للمتعاملين من أفراد ومؤسسات من حيث الرضا العام عن الخدمات في إمارة أبوظبي ، تم اعداد دليل الشكاوى و المقترحات والثناء من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وبمشاركة الجهات الحكومية ، وذلك للعمل على رفع مستوى رضا المتعاملين وتنظيم آلية التعامل مع الشكاوى ، وفي ظل تعدد واختلاف طبيعة احتياجات المتعاملين ، فإنه يقع على عاتق كل جهة حكومية في إمارة أبوظبي ضرورة التعامل مع الشكاوى والمقترحات والثناء وفق أفضل المعايير العالمية.
  • دليل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الجهات والشركات الحكومية

    يعد هذا الدليل جزءًا لا يتجزأ من سياسة الاتصال لحكومة أبوظبي، ويهدف الدليل إلى تقديم شرح حول الاعتبارات والمعايير الواجب الالتزام بها عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لتعزيز العلاقة مع الجمهور وتأكيداً لمبدأ الشفافية في التواصل ورفع مستوى الأداء الحكومي، بالإضافة إلى تعريف الموظفين بحقوقهم وواجباتهم في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل شخصي.
  • دليل تقديم الهدايا

    يعد هذا الدليل جزءًا لا يتجزأ من سياسة الاتصال لحكومة أبوظبي، وتم إعداده لترسيخ مبادئ المصداقية والشفافية والنزاهة في منظومة عمل الجهات والشركات الحكومية. وترشيد المال العام لحكومة أبوظبي. وتنظيم آلية تقديم الهدايا الرسمية من خلال إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالهدايا الرسمية لحكومة أبوظبي بالإضافة إلى الاستفادة من الهدايا للترويج لحكومة أبوظبي.
  • دليل استخدام وسائل الإعلان والترويج للجهات والشركات الحكومية

    يعد هذا الدليل جزءًا لا يتجزأ من سياسة الاتصال لحكومة أبوظبي، وتم إعداده لوضع الخطوط الإرشادية للجهات الحكومية لبيان طريقة استخدام الوسائل الترويجية عبر أدوات الاتصال ومنصات الإعلام بشكل فعال ومتناسق، وبطريقة تتناسب مع هوية حكومة أبوظبي . وتشمل الوسائل الترويجية أي وسيلة تستخدمها الجهة/الشركة للترويج والتسويق لذاتها أو خدماتها أو مشاريعها، وتشمل الوسائل على سبيل المثال لا الحصر: الإعلانات والمطبوعات والتسويق والحملات المسموعة منها والمرئية والمقروءة.