تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
الإصدارات
  • الإرث الخالد

    تمثل كلمات المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، خلاصة الحكمة التي صاغها في بساطة آسرة، على الرغم من العمق الذي تتسم به لكل من يتوقف أمامها بالتأمل والتدبر. وقد مر على بعض هذه الأقوال عشرات السنين، وتغيرت ظروف العالم وأحواله تغيرًا جذرياً خال هذه العقود الممتدة، لكن كلمات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بقي لها بهاؤها وألقها، ولم يزدها مرور الزمن إلا رسوخاً وقوة؛ لأنها كانت تنهل من معين بصيرة صافية، قادرة على قراءة المستقبل والاستعداد لملاقاته
  • دليل الأعمال خارج حدود القسائم السكنية

    يكمن الهدف من وضع هذا الدليل في مساعدة ماك القسائم على معرفة الأعمال المقبولة لدى البلدية في المنطقة التي تقع ضمن نطاق البلدية بين القسائم السكنية للماك والطريق، باستثناء أي سكك مجاورة والمشار إليها هنا “المنطقة خارج حدود
  • دليل تمثيل حكومة أبوظبي

    يعتبر هذا الدليل جزءاً لا يتجزأ من سياسة الاتصال الخاصة بحكومة أبوظبي، ويهدف إلى دعم الجهات/الشركات الحكومية في تعزيز مكانة الإمارة إقليمياً وعالمياً من خلال تبنى المعايير العالمية في ممارسات تمثيل الحكومة بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من كافة المشاركات الدولية والزيارات الدبلوماسية والأجنبية عبر التنسيق مع مكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي على نحو يساهم في تحقيق أهداف الجهات/الشركات
  • دليل التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو

    يعتبر هذا الدليل جزءاً لا يتجزأ من سياسة الاتصال الخاصة بحكومة أبوظبي، ويهدف إلى توضيح البنود التي يتعين أخذها بعين الاعتبار عند التقاط الصور الفوتوغرافية / صور الفيديو على مستوى
  • هوية أبوظبي الترويجية

    تواصل إمارة أبوظبي مسيرتها نحو النمو والحداثة، ولمواكبة هذا التطور عمل مكتب الاتصال الحكومي على تطوير وتنفيذ هوية شاملة للترويج لإمارة أبوظبي مستوحاه من ثقافة وتراث الإمارة، ويأتي هذا الدليل ليحدد آلية استخدام هوية أبوظبي الترويجية ويوضح عناصرها واشتراطات الاستخدام والوضعية، بالإضافة إلى شرح عناصر الهوية الداعمة، وضوابط الاستخدام بما يخص المواد الترويجية و الشراكات والمشاريع
  • دليل تعريف الخدمات وتوثيق اجراءاتها

    في إطار التزام حكومة أبوظبي باستمرار تعزيز فاعلية الخدمات وتحقيق رضى المتعاملين و رفع مستوى الأداء و تحسين جودة الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية, تسعى الأمانة العامة للمجلس التنفيذي من خلال هذا الدليل إلى إنشاء منظومة مرجعية متكاملة في تعريف وتوثيق إجراءات الخدمات و تصميمها. وذلك عبر وضع إرشادات أساسية ليتم تطبيقها عن طريق الجهات الحكومية. حيث تعتبر عملية تعريف وتوثيق الخدمات هي اللبنة الأولى لضمان التحسين المستمر من خلال مراجعة الإجراءات والعمليات المنفذة في تقديم الخدمات
  • دليل التواصل وتوعية المتعاملين

    يمكن الدليل الذي تم تطويره بالتعاون مع الجهات الحكومية بأبوظبي والمكتب التنفيذي الجهات الحكومية من تحقيق التميز في تقديم الخدمات وتحقيق رضا المتعاملين عبر وضع منهجية موحدة ومعايير واضحة للتواصل مع كافة المستفيدين من خدماتها والتركيز على توفير المعلومات للمتعاملين والأدوات اللازمة لتسهيل الوصول إليها عند طلبها. ويهدف الدليل إلى تعريف الجهات الحكومية بأسس عملية التواصل مع المتعاملين وتوعيتهم كأحد أهم الأدوات في مجال تحسين الخدمات، ويمكنها من تحقيق رضا المتعاملين من خلال العملية الاستباقية للوصول
  • استعراض لأفضل الممارسات المؤسسية

    يستعرض إصدار أفضل الممارسات المؤسسية في حكومة أبوظبي تجارب 44 جهة حكومية في استقطاب وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في أنظمة عملها. ويهدف الإصدار إلى تشجيع الجهات على مشاركة الممارسات المطبقة لديها مما يساهم في تعزيز ثقافة المعرفة، كما يسلط الضوء على 163 ممارسة ساهمت في الارتقاء بأداء الجهات الحكومية في مجال التطوير والتميز المؤسسي
  • دليل الشكاوى والمقترحات والثناء

    تحرص حكومة أبوظبي على خلق بيئة تنافسية في مجال تقديم الخدمات للمتعاملين من أفراد ومؤسسات من حيث الرضا العام عن الخدمات في إمارة أبوظبي ، تم اعداد دليل الشكاوى و المقترحات والثناء من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وبمشاركة الجهات الحكومية ، وذلك للعمل على رفع مستوى رضا المتعاملين وتنظيم آلية التعامل مع الشكاوى ، وفي ظل تعدد واختلاف طبيعة احتياجات المتعاملين ، فإنه يقع على عاتق كل جهة حكومية في إمارة أبوظبي ضرورة التعامل مع الشكاوى والمقترحات والثناء وفق أفضل المعايير العالمية.
  • دليل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الجهات والشركات الحكومية

    يعد هذا الدليل جزءًا لا يتجزأ من سياسة الاتصال لحكومة أبوظبي، ويهدف الدليل إلى تقديم شرح حول الاعتبارات والمعايير الواجب الالتزام بها عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لتعزيز العلاقة مع الجمهور وتأكيداً لمبدأ الشفافية في التواصل ورفع مستوى الأداء الحكومي، بالإضافة إلى تعريف الموظفين بحقوقهم وواجباتهم في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل شخصي.