تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
الإصدارات
  • دليل تقديم الهدايا

    يعد هذا الدليل جزءًا لا يتجزأ من سياسة الاتصال لحكومة أبوظبي، وتم إعداده لترسيخ مبادئ المصداقية والشفافية والنزاهة في منظومة عمل الجهات والشركات الحكومية. وترشيد المال العام لحكومة أبوظبي. وتنظيم آلية تقديم الهدايا الرسمية من خلال إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالهدايا الرسمية لحكومة أبوظبي بالإضافة إلى الاستفادة من الهدايا للترويج لحكومة أبوظبي.
  • دليل استخدام وسائل الإعلان والترويج للجهات والشركات الحكومية

    يعد هذا الدليل جزءًا لا يتجزأ من سياسة الاتصال لحكومة أبوظبي، وتم إعداده لوضع الخطوط الإرشادية للجهات الحكومية لبيان طريقة استخدام الوسائل الترويجية عبر أدوات الاتصال ومنصات الإعلام بشكل فعال ومتناسق، وبطريقة تتناسب مع هوية حكومة أبوظبي . وتشمل الوسائل الترويجية أي وسيلة تستخدمها الجهة/الشركة للترويج والتسويق لذاتها أو خدماتها أو مشاريعها، وتشمل الوسائل على سبيل المثال لا الحصر: الإعلانات والمطبوعات والتسويق والحملات المسموعة منها والمرئية والمقروءة.
  • دليل خدمة المتعاملين

    يهدف الدليل إلى تعزيز كفاءة الخدمات الحكومية ونوعيتها، والاستماع إلى آراء المتعاملين واقتراحاتهم حول كيفية تحسين الخدمة المقدمة، وتطوير مهارات وقدرات فرق العمل بما يتفق مع المعايير الدولية، إضافة إلى تشييد وصيانة البنية التحتية الحديثة والمرافق المطلوبة التي تعزز كفاءة الخدمات. كما يشمل الدليل على مؤشرات أداء خدمة المتعاملين وقنوات الاتصال بهدف الحصول على رضا المتعاملين.
  • سياسة الاتصال الحكومي

    تشكل سياسة الاتصال الحكومي إطاراً عاماً يمثل نظرة حكومة أبوظبي لما يجب أن يكون عليه أداء الاتصال الحكومي، علاوة على كونها دليلاً إرشادياً ينظم العمل على مستوى الحكومة وجهاتها التابعة وينسق الجهود ويوحدها لإيصال الرسائل الرئيسية لحكومة أبوظبي على أساس من الانفتاح والشفافية واحترام وتلبية متطلبات الجمهور بشرائحه وفئاته المختلفة.
  • الدليل الإرشادي لهوية إمارة أبوظبي

    الدليل الإرشادي لهوية إمارة أبوظبي يهدف إلى تقديم وصف تفصيلي للعناصر الرئيسية للهوية وبيان استخداماتها المختلفة مثل الإعلانات، القرطاسية، البيئات المختلفة لعرض الشعار والنماذج الداعمة، وذلك لمنع أي التباس أو تحريف قد يطرأ على هذه الهوية أو طرق استخدامها.
  • قصة شعار حكومة أبوظبي

    ظهر شعار إمارة أبوظبي لأول مرة في عام 1968 على الطوابع البريدية، ومنذ ذلك التاريخ أصبح جزءاً لا يتجزأ من هوية إمارة أبوظبي. ولضمان التوافق في استخداماته المتعددة والمحافظة على الطابع المميز لإمارة أبوظبي على الشعار عدد من التعديلات والتي صدرت ضمن القانون رقم 1 لسنة 2013 بشأن تعديل بعض بنود قانون رقم 5 لعام 2010.
  • خطة النقل البري الشاملة

    تهدف خطة النقل البري الشاملة بشكل رئيسي لتوفير نظام نقل عالمي متميز ومستدام يدعم الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية لأبوظبي.
  • سياسة أمن المعلومات

    سياسة أمن المعلومات جزء أساسي في استراتيجية حكومة أبوظبي الإلكترونية، وتهدف إلى دعم تصميم وربط الخدمات وتوفير المعلومات الحكومية بشكل آمن وذلك من خلال وضع السياسات والمعايير الفعالة والإشراف على ممارسات أمن المعلومات في الجهات الحكومية وضمان التحكم في الوصول إلى نظم المعلومات وأصولها. وتمثل السياسة إطاراً شاملاً يتضمن أمن المعلومات سواءً كانت ضمن نطاق الأنظمة الالكترونية أو خارجها.
  • الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي

    انطلاقاً من الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم إمارة أبوظبي (حفظه الله) وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعلنت حكومة أبوظبي عن خطة طويلة المدى لتحويل اقتصاد الإمارة الى اقتصاد قائم على المعرفة وتقليل الإعتماد تدريجياً على قطاع النفط كمصدر رئيسي للنشاط الاقتصادي. وتقدم الوثيقة التي جاءت تحت عنوان الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي خطة شاملة لتنويع اقتصاد الإمارة وتحقيق زيادة ملحوظة في نسبة
  • خطة أبوظبي 2030: المخطط الإطاري للبنية العمرانية

    أعلنت حكومة أبوظبي عن تدشين "خطة أبوظبي 2030 المخطط الإطاري للبنية العمرانية" – وهي عبارة عن خطة شاملة لتطوير مدينة أبوظبي تهتدي بها القرارات الخاصة بالتخطيط في المدينة خلال ربع القرن القادم.